مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

 قصة الأمراض

kidney disease patient

الالتهابات الناجمة عن مرض تكيس الكلى

| Font Size A A A

ما يقرب من 30٪ إلى 50٪ من المرضى يعانون من مرض تكيس الكلى لها العدوى في مرحلة ما. عدوى الكيس وعدوى المسالك البولية هما النوعان الأكثر شيوعا.

عدوى الكيس

السبب: بمجرد أن تتمزق، وسوف تظهر العدوى. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للكيس المصاب يكون نتيجة لبذر الدموي الجرثومي، بعد عملية جراحية، أو التلوث بعد ثقب السابق.

أعراض:

استرخاء

حمى (درجة الحرارة> 38.5 ℃ لمدة 3 أيام)

آلم بطني

الدم في البول

العلاجات:

المضادات الحيوية: يتم استخدام العلاج بالمضادات الحيوية على نطاق واسع. يستغرق 8 أسابيع أو حتى لفترة أطول لعلاج عدوى الكيس الكلى. ويعرف كفاءته عندما تخفيف الأعراض. ومع ذلك، ليس كل الحالات لديها استجابة جيدة للعلاج بالمضادات الحيوية. إذا كان لا يمكن التحكم في العدوى الكيس، وسوف تكون هناك حاجة إلى علاج العدوانية الأخرى.

استئصال الكلية: إذا بعد محاولة العلاجات المذكورة أعلاه، كنت لا تزال لا يمكن تحسين عدوى كيس الكلى، قد تكون هناك حاجة إلى استئصال الكلية لإزالة الكلى المصابة.

اتباع نظام غذائي صحي: الأطعمة التي هي غنية من فيتامين ج، مثل التوت، هي جيدة للوقاية من التهابات في الكلى.

عدوى المسالك البولية

السبب: يمكن لأي شخص الحصول على التهاب المسالك البولية، ولكن هذا المرض هو مشكلة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض تكيس الكلى. وذلك لأن الأكياس في الكلى تتداخل مع التدفق الطبيعي للبول، وحتى تأخير طفيفة في تدفق يزيد فرصتك للإصابة. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تمزق الكيس الكلوي يجعل البكتيريا تدخل إلى الحالب، مما أدى إلى إصابة. حصوات الكلى، واحدة من مضاعفات مرض تكيس الكلى، كما قد تسبب العدوى، وعندما يمر من خلال الحالب.

أعراض:

الألم والرقة في الجزء الأعلى من الظهر والجانبين

حرقان أو ألم أثناء التبول

رائحة كريهة قوية من البول

عدوى في الكلى: حمى، قشعريرة، آلام أسفل الظهر

غائم أو البول رغوي

العلاجات:

المضادات الحيوية أو الجراحة

وشرب الكثير من الماء يساعد على الاندفاع البكتيريا في المسالك البولية بعيدا

تجنب القهوة، والكحول، والأطعمة الغنية بالتوابل، والتي تهيج المثانة.

فيتامين الأطعمة الغنية-C بما في ذلك البرتقال والكرنب والطماطم والتوت الأحمر، الكيوي، البروكلي، السبانخ والجوافة والجريب فروت كلها خيارات جيدة.

إما عدوى الكيس أو التهاب المسالك البولية هو واحد من المضاعفات مرض تكيس الكلى. لذلك، لعلاج هذا المرض على نحو فعال، والسيطرة أو إزالة الكيس ينبغي أن يكون الحل الجذري. عشب الصيني هو العلاج الطبيعي، والتي لها آثار جانبية أقل مقارنة مع الطب الغربي. إذا كان لديك عدوى مع مرض تكيس الكلى، يجب إيلاء الاهتمام على العلاج، لأنه إذا تركت دون علاج، فإنه قد يؤدي إلى الفشل الكلوي. أي أسئلة، يمكنك استشارة خبراء على شبكة الإنترنت أو ترك رسالة أدناه.

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف