kidney disease

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

CN:+86-0311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

 قصة الأمراض

kidney disease patient

هل السبانخ ضار لمرضى الفشل الكلوي

A A A | حجم الخط

هل السبانخ ضار لمرضى الفشل الكلوي؟ ويعتقد السبانخ الخام يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، حيث أنه بالغ محبوب من كثير من الناس. ومع ذلك، فمن قال السبانخ هو ضار لمرضى الفشل الكلوي. هل هذا صحيح؟ إذا كان الجواب نعم، كيف تؤثر على وظيفة الكلى؟

هل السبانخ ضار لمرضى الفشل الكلوي؟

أولا وقبل كل شيء، أود أن أقول السبانخ هو في الواقع الأطعمة المغذية جيدة، ولكن ليس من الضروري للجميع. لمرضى الفشل الكلوي، فمن الأفضل لهم أن نسأل عن أمراض الكلي عما إذا كان يمكنهم الاستمتاع بهذا الغذاء بسبب اضطراب استقلاب الكالسيوم.

عادة، ما زالت لدينا مستوى البوتاسيوم في المصل بين 3.5 و 5.0 مل مكافئ /لتر. الحفاظ على مستوى الكالسيوم في النطاق الطبيعي أمر أساسي، كما أن الكالسيوم يلعب دوراً حاسما لجهودنا العظام وكثير من أجزاء أخرى من الجسم. ومع ذلك، لأن ضعف وظيفة الكلي لمرضى الفشل الكلوي ، وأنهم عرضه لمخاطرة عالية لمستوى منخفض من الكالسيوم في الدم. ولهذا السبب، فمن الضروري بالنسبة لهم لتجنب الأطعمة قد تسبب انخفاض مستوى الكالسيوم في المصل.

للسبانخ الخام، أنها عالية في أكسالات التي لديها ميل لربط الكالسيوم المعدنية. ولذلك، إذا كان لا يكفي الكالسيوم يؤكل مع السبانخ، سوف يستغرق الكالسيوم من العظام، مما يسبب هشاشة العظام. الى جانب ذلك، المفاصل أكسالات الكالسيوم مع فائض في الكلى يمكن أن تسبب حصوات الكلى. لهذه الأسباب، وعادة ما لا اقترح مرضى الفشل الكلوي إلى أكل السبانخ.

غيرها من الأطعمة الضارة للفشل الكلوي

السبانخ لا ينصح لمرضى الفشل الكلوي مع كالسيوم المصل منخفضة، كما أنها قد تزيد من تردي حالتهم المرض. لمرضى الفشل الكلوي، ما يمكن أن تآكل ولا يمكن تناول الطعام في الواقع يعتمد على حالة المرض كثيرا. وبصفة عامة، لمرضى الفشل الكلوي، يحتاجون إلى:

تجنب الأطعمة عالية الفوسفور مثل نخالة، بذور عباد الشمس، المحمص جرثومة القمح والجبن، والمكسرات، وفول الصويا المحمص، بذور الكتان ولحم الخنزير المقدد وهلم جرا.

تجنب الأطعمة عالية البوتاسيوم مثل الفاصوليا البيضاء، خبز البطاطا المجففة المشمش، خبز بلوط الاسكواش، اللبن، سمك السلمون، اﻷفوكادو، والفطر الأبيض والموز وهلم جرا.

تجنب الأطعمة عالية الصوديوم مثل مسحوق الخبز وصلصة الصويا وصلصة السلطة، الشمس يجف الطماطم والجبن، والأطعمة ثعبان، والأطعمة المخللة والمياه المالحة سرطان البحر وهلم جرا.

اتبع في اتباع نظام غذائي منخفض الملح ومحاولة إضافة ملح أقل أثناء الطهي.

ترتيب اتباع نظام غذائي منخفض البروتين، وارتفاع البروتين سيزيد العبء الكلى وتفاقم حالة المرض. ولكنها يمكن أن يبتلع بعض البروتينات ذات جودة عالية مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والحليب، وبروتين عالي الجودة تنتج أقل من النفايات.

ما سبق هو مقدمة حول ما إذا كان السبانخ هو ضار للفشل الكلوي والأطعمة الشائعة التي قد تسيء لمرضى الفشل الكلوي. إذا كان هناك أي شيء غير واضح أو لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في الاتصال بنا: kidney_arab@hotmail.com


قد تهتم بالمشكلة فيما يلي :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم اسعار العلاج في مستشفانا
متي مدة العلاج
كيف تأتي إلي مستشفانا
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية , ان شاء الله سوف نرد عليك على مدي 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

Tag: النظام الغذائي للفشل الكلوي السابق:ما هي نظام الغذائي المناسب ليخفض ارتفاع من الكرياتينين
التالي:هل البطيخ مفيد لمرضى الفشل الكلوي ؟

يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24
اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف
whatsapp