مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

 قصة الأمراض

kidney disease patient

هل من الممكن لمرضى PKD لشرب كوكا كولا؟

| Font Size A A A

هل من الممكن لمرضى PKD لشرب كوكا كولا؟

غير الكولا جيدة لمرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD) من المرضى؟ كولا هي المشروب مشترك واحد في حياتنا اليومية، ومحبوبا من قبل كثير من الناس، خاصة الشباب. ومع ذلك، عندما يعاني الناس للأسف من أمراض الكلى مثل PKD، فإنها يمكن أن لا تزال شرب الكولا كالمعتاد؟

ما يمكن للمرضى شرب أو لا تشرب يعتمد أساسا على الظروف الشخصية، وذلك لهذا السؤال، نحن لا نقول لا يسمح للمرضى PKD لشرب الكولا على الإطلاق، ونستطيع أن نقول فقط كان لديهم من الأفضل عدم شرب الكولا بسبب التفسير التالي :

نحن نعلم PKD هو مرض الكلى التدريجي، وفي مرحلة مبكرة، والمرضى عادة ما يكون هناك أعراض واضحة وهي أنه الكلى لدينا قدرة تعويضية قوية. وهذا يعني، عندما تلف الكلى لدينا أقل ما يقال، ما زلنا نستطيع العيش بشكل طبيعي. أيضا هذا هو السبب في PKD يسبب أي أعراض واضحة في مرحلة مبكرة. لذلك، في بداية PKD، والمرضى يمكن شرب الكولا باعتدال. خلاف ذلك، ومرض الكلى المتعدد الكيسات تطوير لمرحلة متقدمة في سرعة سريعة والمرضى سوف يكون خلل في الكلى في وقت قصير. في هذه الحالة، لا ينبغي أن شرب الكولا.

الكلى هي الأجهزة الهامة لعب العديد من الوظائف مثل الشوارد التوازن. وبمجرد إصابة الكلى، فشلوا في الوفاء الشوارد الزائدة مثل الفوسفور خارج الجسم، مما تسبب في مستوى الفوسفور عالية بسهولة. وعلى مستوى عال من الفوسفور تتوقف أجسامنا من امتصاص الكالسيوم الكافي، مما يؤدي إلى مستوى الكالسيوم منخفض. المرضى PKD مع مستوى الكالسيوم منخفض لديهم خطر أعلى للمشاكل العظام مثل آلام العظام وكسور العظام.

الكولا غنية بالفوسفور الذي يمنع الجسم من استهلاك كمية كافية من الكالسيوم. لهذا، سوف تتفاقم المشاكل العظام.

ما هو أكثر من ذلك، والمرضى PKD غالبا ما يكون ارتفاع ضغط الدم. إذا كان المرضى شرب الكولا، فإن الكافيين في الكولا يسبب دهون مرتفعة، والتي سوف تؤدي إلى تفاقم تصلب الشرايين. مرضى الدهون مرتفعة تشرب كثيرا، والذي يسرع تدهور الأوضاع المرض.

وبصفة عامة، كان تكيس مرضى الكلى من الأفضل عدم شرب الكولا. الى جانب ذلك، ينبغي أن المرضى الذين يعانون أمراض الكلى أيضا الحد من تناول الصوديوم، البروتين وتناول البوتاسيوم إذا أظهرت الفحوصات المخبرية الخاصة بك مستوى البوتاسيوم عالية في الدم. اتباع نظام غذائي علمية ومعقولة يفعل الكثير للسيطرة على الأوضاع مرضهم.

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف