مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86952207

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

قصص المرضى

يعاني الولد من المتلازمة الكلوية لمدة اثنا عشر سنة،الآن بعد العلاج حققت نتائج مرضية

إختفاء البيلة الدموية المستمرة للمريض النيجيري بنجاح وتجنب زراعة الكلى

المرضى الغواتيماليين الذين يطلبون علاج الطب الصيني في بكين "تقنية غامضة للطب الصيني"

وأخيرا قال "وداعا" لبروتين البول التي استمرت لسنوات طويلة

ما هو أعراض مرحلة رابعة من مرض الكلى المزمن

| Font Size A A A

يمكن تقسيم مرض الكلى المزمن إلى 5 مراحل وفقًا لشدة الأضرار الكلوية وما تبقى من وظائف الكلى عن طريق حساب معدل ترشيح الكبيبي باستخدام كرياتينين مصل المريض ووزن الجسم.ما هو أعراض مرحلة رابعة من مرض الكلى المزمن

المرحلة 1-2 تسمى مرض الكلى المزمن معتدلة ، المرحلة 3 متوسطة ، المرحلة 4 شديدة مرض الكلى المزمن المتقدمة والمرحلة 5 هي المرحلة النهائية التي سيعتمد فيها المرضى على غسيل الكلى أو زرع الكلى للحفاظ على حياتهم. كل مرحلة من مرض الكلى المزمن لها أعراض ومضاعفات سريرية مختلفة.

المرحلة 4 مرض الكلى المزمن تعني انخفاض شديد في وظائف الكلى ونقص معدل ترشيح الكبيبي((15-29 وهذا يعني أن المرضى سيتعين عليهم التحضير لغسيل الكلى في المستقبل القريب إذا لم يتم علاجهم في الوقت المناسب وبشكل صحيح.

في المرحلة 4 ، سيظل المرضى يعانون من هذه الأعراض للمرحلة 3 وفقط قد يصبحون أكثر خطورة. وتشمل هذه الأعراض تغيرات في البول ، وآلام كلوية ، وشعور عام بالمرض ، والتعب ، واحتباس السوائل ، وفقدان الشهية ومشكلة النوم. إلى جانب ذلك ، سيبدأ المرضى في تطوير بعض الأعراض والمضايقات الجديدة بسبب حالة بولينا بسبب التراكم المفرط للنفايات الأيضية والسموم.

1. ارتفاع ضغط الدم. يبدأ العديد من المرحلة 4 مرضى الكلى المزمن بزيادة ضغط الدم وهذا يرجع أساسا إلى الاحتفاظ بالماء والصوديوم لأن الكلى التالفة لا يمكن أن توازن الماء والكهارل ولا يمكن تصريف السوائل الزائدة والصوديوم. إلى جانب ذلك ، سيعاني المرضى أيضًا من الاضطرابات الأيضية في الشوارد الأخرى مثل فوسفات الدم المرتفع وانخفاض الكالسيوم في الدم. يمكن أن تساعد الأدوية المناسبة وضبط النظام الغذائي في تخفيف هذه الأعراض ومضاعفاتها.

2. فقر الدم. نحن نعلم أن الكلى لها وظيفة تصنيع إرثروبويتين وهي المسؤولة عن إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. لا تستطيع الكلى في المرحلة الرابعة إنتاج كمية كافية من إرثروبويتين وهذا سيسبب فقر الدم. وهذا هو السبب في أن مرضى المرحلة الرابعة من مرض الكلى المزمن يعانون من الشعور العام بالمرض والإرهاق والشحوب.

3. تسرب البروتين في البول. في المرحلة 4 ، أصيبت الكليتان بأضرار متعددة ، بحيث لا تستطيع الكبيبات منع البروتينات من المرور عبر البول وتسريبها إلى البول. استمرار بروتينية غير المعالجة يسبب عدم كفاية البروتين في الجسم ويؤدي إلى نقص ألبومين الدم وتورم في القدمين والكاحلين والساقين السفلية.

4. مشاكل العظام. اﻟﻣرﺣﻟﺔ اﻟراﺑﻌﺔ ﯾﺷﻌر ﻣرﺿﯽ الكلى المزمن أﻟم اﻟﻌظﺎم وﯾﮐوﻧون ﻋرﺿﺔ ﻟﮐﺳر اﻟﻌظﺎم. هذا يرجع إلى مستويات غير طبيعية من الكالسيوم في الدم ، والفوسفات وغيرها من التشوهات.

إلى جانب ذلك ، يعاني مرضى المرحلة الرابعة من مرضى كدهم عادة من أعراض هضمية مثل الغثيان والقيء وفقدان الشهية وتغير المذاق والأعراض العصبية مثل صعوبة التركيز والتنميل في أصابع القدم أو الأصابع.

kidney_arab@hotmail.com

أو واتس اب

+0086 18395615012

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف