مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

قصص المرضى

يعاني الولد من المتلازمة الكلوية لمدة اثنا عشر سنة،الآن بعد العلاج حققت نتائج مرضية

إختفاء البيلة الدموية المستمرة للمريض النيجيري بنجاح وتجنب زراعة الكلى

المرضى الغواتيماليين الذين يطلبون علاج الطب الصيني في بكين "تقنية غامضة للطب الصيني"

وأخيرا قال "وداعا" لبروتين البول التي استمرت لسنوات طويلة

ثلاث طرق لتخفيض البروتين في البول لمنع مرض الكلى تدهور الى الفشل الكلوي

| Font Size A A A

البروتين في البول كما واحد من أعراض مبكرة يلعب دور هام لوظائف الكلى.لذلك السيطرة على البروتين في البول في وقته هو مهم، عادة ما يتم التحكم في أقل من 0.5 غرام من البروتينات ، وهذا مفيد جدا لحماية وظائف الكلى والحد من تطور مرض الكلى.

ثلاث طرق لتخفيض البروتين في البول لمنع مرض الكلى تدهور الى الفشل الكلوي

هناك بعض المرضى تناول دواء لسيطرة على البروتين في البول ،لكن ليس فعال جدا.

في الواقع ، تأثير الأدوية على تقليل البروتين محدود ، إذا كانت بعض العوامل تؤثر على بروتينية أو تكرار ، فأنت لا تولي اهتماما لذلك ، وليس فعال حتى تناول المزيد من الأدوية .

عامل واحد:كمية المالح

الآن معظم الناس تناول الأطعمة الغنية بالمالح ، ومع ذلك ، في الواقع ، فإن تناول هذه الطريقة يتجاوز مستوى تناول الملح لدى الأشخاص العاديين ، خاصة للمرضى المصابين بأمراض الكلى ، حيث يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الملح في احتباس الماء والصوديوم في الجسم ، مما يزيد بدوره من العبء على وظائف الكلى ويزيد من وظيفة الفلترة الكلوية. وكلما ازدادت الأمور سوءًا ، ازدادت نسبة تسرب البروتين وأسوأ من ذلك.

ثلاث طرق لتخفيض البروتين في البول لمنع مرض الكلى تدهور الى الفشل الكلوي

من المعقول للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى أن يتحكموا في الكمية اليومية من الملح عند 5 غرامات ، إذا كان هناك استسقاء شديد أو ارتفاع في ضغط الدم ، يجب التحكم في تناول الملح اليومي بأقل من 3 غرام. يمكن للمرضى التحقق من أن تناولهم الملح معقول عن طريق مراقبة الصوديوم على مدار 24 ساعة بانتظام.
ثلاث طرق لتخفيض البروتين في البول لمنع مرض الكلى تدهور الى الفشل الكلوي

عامل الثاني:ارتفاع ضغط الدم

لا يبدو أن بروتين البول وارتفاع ضغط الدم مرتبطان وهما عاملان مهمان يؤثران على وظائف الكلى.

إن الزيادة المستمرة في ضغط الدم ستزيد من تلف وظيفة الكلى ، وفقدان خلايا الكلى ، وبالتالي زيادة تسرب البروتين ، وهذه حلقة مفرغة ، ولا يوجد مؤشر وحيد. لذلك ، يمكن السيطرة على استقرار ضغط الدم إلى حد كبير تساعد على الحفاظ على مستوى بروتينية.

الأدوية المفضلة لعلاج ضغط الدم هي أدوية بوري وسارتان ، وبعد هذه الأبحاث ، فإن هذين النوعين من الأدوية يكون لهما تأثير تخفيض البروتين وتأخير وظيفة الكلى ، لذلك قد يختار المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة البروتينات خفض ضغط الدم. المخدرات للحد من البروتين ، ولكن تولي اهتماما للسيطرة على اثنين من المؤشرات في نفس الوقت

العامل 3: مستوى الوزن المستقر

يزيد الوزن الزائد أو السمنة من العبء على الكلى ولا يفضي إلى حماية وظائف الكلى.

بالإضافة إلى البدانة تزيد من الحالة ، التدخين ، الشرب ، النظام الغذائي السيئ يساعد أيضا على السيطرة على بروتينية ، محاولة الإقلاع عن التدخين والشرب ، نظام غذائي معقول ، تمرين مناسب ، لتجنب التفاقم

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف