مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

قصص المرضى

يعاني الولد من المتلازمة الكلوية لمدة اثنا عشر سنة،الآن بعد العلاج حققت نتائج مرضية

إختفاء البيلة الدموية المستمرة للمريض النيجيري بنجاح وتجنب زراعة الكلى

المرضى الغواتيماليين الذين يطلبون علاج الطب الصيني في بكين "تقنية غامضة للطب الصيني"

وأخيرا قال "وداعا" لبروتين البول التي استمرت لسنوات طويلة

ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.

| Font Size A A A

كل مريض لديه سؤال: لماذا أعاني من مرض الكلى؟الآن لديك مرض في الكلى ، والشيء الأكثر أهمية هو كيفية علاج أمراض الكلى.
ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.

خلال العلاج،هناك شىء مهم هو لعلاج مضاعفات،هناك بعض مضاعفات يمكن أن تتذكرالمريض قد تدهور مرض الكلى:

ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.
الإشارة الأولى:ضغط الدم مرتفع جدا

بالنسبة للمرضى الذين ليس لديهم ارتفاع ضغط الدم ، فإن الزيادة المفاجئة في ضغط الدم هي علامة واضحة يعني مرض يصبح خطيرة. في مرض الكلية المبكرة ، لا تزال وظيفة الكلى سليمة ولا تسبب تغيرات في ضغط الدم. بعد بداية الضعف الكلوي في المراحل 2 و 3 من مرض الكلى المزمن ، بدأ ضغط الدم في التغير بشكل كبير ،أحيان ممكن تصل إلى 180. إن أصدقاء الكلى الذين لديهم ضغط دمهم هم أكثر خطورة من الآخرين.

سيؤثر ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل على بنية الكلى والوظيفة الكلوية ، وسيؤدي ضغط الدم المفرط إلى تسرب البروتين إلى البول ، وبمجرد أن يتسرب البروتين ، فإنه سيؤدي إلى تلف نظام الفلترة الكلوي.

من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، فإن أدوية العلاج المفضلة هي أدوية بوري وشاتان الخافضة للضغط ، وفي الوقت نفسه تقلل من البروتين وتحمي وظيفة الكلى.

ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.

الإشارة الثانية: حجم البول ينخفض فجأة

لماذا يسبب تلف الكلى تهديدات صحية خطيرة؟ المفتاح هو أن الكلى هو أحد أجهزة إزالة السموم الهامة في الجسم البشري ، ويتم إفراز السموم الزائدة بشكل رئيسي من خلال إنتاج البول.

اختلال وظائف الكلى ، أساسا نتيجة لوظيفة الترشيح الكبيبي ، وانقاص إعادة الامتصاص أنبوبي ، مما أدى إلى انخفاض إنتاج البول ، وتراكم السموم تضر الكلى.

كما تبدأ كمية البول في الانخفاض مع انخفاض وظيفة الكلى ، وفي نفس وقت يظهر بروتين في البول ورائحة البول غير طبيعية. عندما يكون حجم البول أقل من 400 مل في اليوم اسمه قلة البول، فإنه يعتبر أقل من 100 مل اسمه عدم البول، في هذا الوقت ، فإن وظيفة الكلى تتراجع بشكل خطير ، لذلك اذا تجد كمية البول أفل من 1000 مل و تجب عليك أن تهتم.

ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.

الإشارة الثالثة: زيادة البوتاسيوم في الدم

ارتفاع البوتاسيوم في الدم واحد من المضاعفات الشائعة في مرحلة متأخرة من أمراض الكلي المزمنة، إذا كان رصد مصل البوتاسيوم > 5 MEq / L المعروفة ارتفاع بتاسيوم في الدم، 6-7 MEq / L يعني ارتفاع بوتاسيوم في الدم معتدل، في الدم أكبر من 7 MEq / L يعني للارتفاع بوتاسيوم في الدم الشديد.

بعد اختلال وظائف الكلى ، سوف يتم إزعاج توازن الماء والكهارل في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات البوتاسيوم. يحدث فرط بوتاسيوم الدم ، التعب ، ضعف العضلات ، بطء معدل ضربات القلب ، الرجفان البطيني ، وحتى السكتة القلبية الحادة. لذلك ، يجب علينا الانتباه إليها.

ثلاث إشارات تشير إلى مرض الكلي تزداد سوءا.

الحد من محتوى أيون البوتاسيوم في الجسم ، من ناحية يمكن أن تقلل بشكل صحيح من الأدوية التي تحتوي على البوتاسيوم والأطعمة ، والأطعمة البوتاسيوم عالية مثل مختلف منتجات الصويا ، وعشب البحر ، والأعشاب البحرية ، وبذور اللوتس ، والزعرور ، والبطاطا ، براعم الخيزران وهلم جرا. من ناحية أخرى ، لضمان كمية السعرات الحرارية اليومية ، والحد من الإفراج عن تقريب البوتاسيوم في الجسم.

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف