kidney disease

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+8618395615012

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

 قصة الأمراض

kidney disease patient

كيف تحمى طفلك من أمراض الكلى؟

A A A | حجم الخط

كيف تحمى طفلك من أمراض الكلى؟لأن سلامة الأسرة أمانة فى يد المرأة، فهى المسئولة عن التغذية والصحة، عليها أن تنتبه الى الأمراض التى قد تتسلل الى الجسم دون أن تظهر الا متأخرا ومن ضمنها أمراض الكلى .

هذا ما تناولته الندوة التى عقدها أطباء الكلى بالأسكندرية بعنوان «كيف تحمى طفلك من أمراض الكلى» والمقصود منها حماية الأطفال منذ الصغر وتوعية الأمهات لتربية الأطفال على الحرص من الاصابة بالمرض، شارك فى الندوة كأساتذة أمراض الكلى بمستشفى الشاطبى للأطفال والذين أكدوا علاقة كل من ضغط الدم بالكلى، السكرى، السمنة..كذلك كيفية الوقاية من خلال التغذية السليمة والتقليل من أعداء الطعام وهما الملح والسكر والبروتينيات الحيوانية خاصة الأطعمة السريعة ذات الدهون المشبعة، و الاكثار من الخضراوات والفاكهة.

كما حذر دكتور صلاح نجا أستاذ أمراض الكلى بجامعة الاسكندرية من الاكثار من تناول الأدوية دون الرجوع للأطباء، مؤكدا ضرورة اجراء الكشف الدورى وعدم الانتظار حتى الشعور بالألم الكلى والحرقان فى البول ونزول الدم، مؤكدا أن اجراء التحاليل يجنبنا مفاجأة ظهور المرض متأخرا، مطالبا بضرورة عمل كشف كفاءة الكلى بداية من سن الأربعين لمنع الاصابة بالفشل الكلوى.

وأكد نجا أن أمراض الكلى لدى الأطفال مختلفة اما وراثية أو أمراض مكتسبة ولذا على الوالدين سرعة المتابعة أيضا والعلاج لعدم تدهور الحالة.

كما نصح الشباب بالاقلال من تناول الوجبات السريعة لأنه السبب الرئيسى للسمنة المفرطة كما يصيبهم بأمراض الضغط والسكر المبكر.

خطر العضلات الوهمية

وأشار نجا الى بحث تم نشره فى المجلة العالمية لأمراض الكلى عن استخدام بعض الشباب المهووس برياضة كمال الأجسام العلاجات مجهولة المصدر لتربية العضلات بصورة سريعة وقد تم عمل دراسات على هذه العلاجات وجاءت المفاجأة بأنها سامة جدا وتؤثر على الكلى والمخ والحالة الجنسية، وقد تم عمل فحوصات للشباب وجد أن أكثرهم مصابون بارتفاع ضغط الدم وظهور الزلال فى البول. وأكد أيضا أن أمراض الكلى فى الرجال لا تختلف كثيرا عن السيدات، لكن لابد على كل سيدة عمل تحليل للبول قبل الزواج لتجنب الاصابة بالتهاب المجارى البوليه، مشيرا أن 10% من السيدات الحوامل معرضات للاصابة بأمراض الكلى نتيجه لتسمم الحمل لذلك لابد من المتابعة الشهرية لتحليل البول وقياس ضغط الدم.

أخيرا، ينصح بضرورة شرب الماء النظيف بكثرة ويناشد الحكومة بضرورة عمل حملات سنوية لقياس الضعط والسكر وتحليل البول وصرف العلاج بطريقة سليمة وعدم تكراره قبل الرجوع للطبيب المعالج مؤكدا أن نسبة الأمراض فى الحضر أكثر من الريف.


قد تهتم بالمشكلة فيما يلي :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم اسعار العلاج في مستشفانا
متي مدة العلاج
كيف تأتي إلي مستشفانا
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية , ان شاء الله سوف نرد عليك على مدي 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

Tag: كيف تحمى طفلك من أمراض الكلى السابق:طريقة خفض نسبته بدون دواء
التالي:كيف حمية إعتلال الكلية إرتفاع ضغط الدم

يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24
اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف
whatsapp